
حدد بحثك
...
اكتشف الأكاديمية المالية
...
اهتم البنك المركزي بمعاملة العميل بعدل وإنصاف، وتوفير الإفصاح والشفافية، وتمكين العملاء من فهم المخاطر الأساسية التي يواجهونها في المعاملات الائتمانية؛ من خلال عدد من مبادئ حقوق العملاء. سيتعرف المشاركون في هذا البرنامج التدريبي على الأساليب الأنسب لحماية العملاء، ومساعدتهم على إيجاد الحلول التي تناسب احتياجاتهم.
اهتم البنك المركزي بمعاملة العميل بعدل وإنصاف، وتوفير الإفصاح والشفافية، وتمكين العملاء من فهم المخاطر الأساسية التي يواجهونها في المعاملات الائتمانية؛ من خلال عدد من مبادئ حقوق العملاء. سيتعرف المشاركون في هذا البرنامج التدريبي على الأساليب الأنسب لحماية العملاء، ومساعدتهم على إيجاد الحلول التي تناسب احتياجاتهم.
البنوك
التمويل
إدارة المخاطر
الالتزام ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب +3
إدارة المخاطر
الالتزام ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب
الائتمان
العناية بالعملاء
قنوات تقديم الخدمة
تجربة العميل
لا يوجد
المحاضرة
فرق الحوار
اختبار قبلى
اختبار بعدى
إدارة المخاطر
- +3
إدارة المخاطر
-
الائتمان
العناية بالعملاء
قنوات تقديم الخدمة
وهذا يوفر لك الفرصة لاختيار الأوقات المتاحة التي تناسبك للمشاركة في برنامجنا. تمثل هذه الأوقات فترات نكون خلالها على استعداد للترحيب بكم وتقديم المساعدة والتوجيه.
تدريب حضوري-تدريب عن بعد
مفهوم الائتمان ومخاطر الائتمان
تصنيف الأنشطة الممولة
أسس تقييم الجدارة الائتمانية وفق تصنيف نشاط العميل
الدورة الائتمانية وحوكمتها
محاور التقييم الائتماني
شروط وضمانات الإقراض
تدريب حضوري-تدريب عن بعد
مقدمة في أنظمة البنك المركزي ومبادئ حقوق العملاء ذات العلاقة لقطاعي المصارف وشركات التمويل
تدريب حضوري-تدريب عن بعد
تصنيف العملاء
تقييم مدى معرفة العميل بالعملية الائتمانية والالتزامات المترتبة عليها
المخاطر الائتمانية التي يمكن أن يواجهها العميل
توفير الإفصاح والشفافية وتمكين العملاء من فهم المخاطر الائتمانية
مساعدة العميل على اختيار أنسب الحلول الائتمانية لاحتياجاته
تدريب حضوري-تدريب عن بعد
كيف يحكم العميل على مستوى الخدمة؟
قياس جودة الخدمة في قطاع المصارف
اكتساب المعرفة المهنية في آلية العمليات الائتمانية، وأهم عناصرها، لاقتراح المنتج الأنسب لحاجات وظروف العميل
التعرف على تصنيف العملاء، لتحديد نوعية المخاطر الائتمانية التي يمكن أن يتعرض لها العميل، بهدف توفير الإفصاح والشفافية للعميل قبل البدء في العملية الائتمانية
الاطلاع على الأنظمة ومبادئ حقوق العملاء ذات العلاقة، والصادرة عن البنك المركزي، بما يمكنه من أداء مهام عمله وفق المعايير المحددة نظاماً
التعرف على أهم المخاطر الائتمانية التي يمكن أن يتعرض لها العميل، بغرض التأكد من الالتزام بمتطلبات الإفصاح النظامية
الاطلاع على أساليب تقييم مستوى خدمة العميل، لضمان المحافظة على مستوى جودة الخدمة
عزيزي الزائر ، نأمل منك المشاركة في تحسين وتطوير الخدمات المقدمة من الأكاديمية على الموقع الإلكتروني.