حدد بحثك
...
اكتشف الأكاديمية المالية
...
تعد الحوادث والأزمات غير المتوقعة مواقف حتمية قد تواجهها أية منظمة، مما يجعل من الضروري بناء نظام قوي ومناسب لإدارة الأحداث العارضة والأزمات والتعامل معها. يزود هذا البرنامج التدريبي المشاركين بالمعلومات الأساسية المطلوبة لتصنيف الحوادث العارضة ومتى تعتبر كارثة أو أزمة خطيرة تحتاج إلى التعامل معها بشكل مختلف، كما يركز على مهارات التواصل مع أصحاب المصلحة لما له من دور مؤثر أثناء وبعد الأزمات.
تعد الحوادث والأزمات غير المتوقعة مواقف حتمية قد تواجهها أية منظمة، مما يجعل من الضروري بناء نظام قوي ومناسب لإدارة الأحداث العارضة والأزمات والتعامل معها. يزود هذا البرنامج التدريبي المشاركين بالمعلومات الأساسية المطلوبة لتصنيف الحوادث العارضة ومتى تعتبر كارثة أو أزمة خطيرة تحتاج إلى التعامل معها بشكل مختلف، كما يركز على مهارات التواصل مع أصحاب المصلحة لما له من دور مؤثر أثناء وبعد الأزمات.
البنوك
الأوراق المالية
التأمين
التمويل
+111
إدارة المخاطر
لا يوجد
المحاضرة
حالات دراسية +2
المحاضرة
حالات دراسية
فرق الحوار
التمارين والواجبات
اختبار قبلى
اختبار بعدى
-
- +111
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
وهذا يوفر لك الفرصة لاختيار الأوقات المتاحة التي تناسبك للمشاركة في برنامجنا. تمثل هذه الأوقات فترات نكون خلالها على استعداد للترحيب بكم وتقديم المساعدة والتوجيه.
تدريب حضوري-تدريب عن بعد
تعريف الحوادث العارضة
تعريف الاستجابة للحوادث
أنواع الحوادث
مستويات الحوادث من حيث المخاطر والأمن
وظيفة التعامل مع الحوادث
متى تعتبر الحوادث كارثة؟
علاقة أمن المعلومات بالتعامل مع الحوادث
تدريب حضوري-تدريب عن بعد
ما أهمية إجراءات التعامل مع الحوادث
سياسات الاستجابة للحوادث
فريق الاستجابة للحوادث
تحديد أصحاب المصلحة بالحوادث
التخطيط لكيفية الاستجابة للحوادث
خطوات التعامل مع الحوادث
كيفية تتبع واكتشاف الحوادث
تصعيد التعامل مع الحوادث
التفويض في التعامل مع الحوادث
التطبيقات الآلية لإدارة الحوادث
التواصل أثناء الحوادث
تدريب حضوري-تدريب عن بعد
كيف نحدد الأزمة
أهمية الاتصال أثناء الأزمات
بناء فريق إدارة الأزمات
إنشاء عمليات وإجراءات برنامج الاتصال في الأزمات
تحديد أصحاب المصلحة والجمهور المستهدف
متى تصنف حادثة ما على أنها أزمة
إدارة البيانات والمعلومات خلال الأزمات
تدريب حضوري-تدريب عن بعد
التواصل مع أصحاب المصلحة
تسجيل الدروس المستفادة وأرشفتها
تجميع المعلومات وتحليلها
مراجعة العمليات والإجراءات ذات الصلة
كيف تحول الأزمات والحوادث إلى أمور ذات فائدة للمنشأة
التعرف على معنى الحوادث وأنواعها لتقدير حجمها ودرجة خطورتها.
التخطيط للاستجابة للحوادث والتعامل مع الأزمات لتقليل تأثيرها السلبي وتحسين العمليات والإجراءات داخل المؤسسة.
إدراك أهمية التواصل خلال الأزمات لضمان التأثير الايجابي والفعال لأصحاب المصلحة خلال الأزمة.