
حدد بحثك
...
اكتشف الأكاديمية المالية
...
تتعرض المؤسسات للعديد من المخاطر، ومنها على سبيل المثال: مخاطر الائتمان، ومخاطر السيولة، ومخاطر الالتزام، مخاطر التشغيل، إلى غير ذلك من أنواع المخاطر التي قد تتداخل فيما بينها؛ والتي قد ينتج عن سوء إدارتها تعطل خدمات المؤسسة كلياً أو جزئياً. يركز هذا البرنامج التدريبي على معرفة أنواع ومصادر المخاطر الرئيسية، ذات الارتباط بالعمليات الداخلية، والأنظمة، وكفاءة الموارد البشرية، مع بيان كيفية التعامل معها، وإدارتها وفق أفضل النظم والمعايير.
تتعرض المؤسسات للعديد من المخاطر، ومنها على سبيل المثال: مخاطر الائتمان، ومخاطر السيولة، ومخاطر الالتزام، مخاطر التشغيل، إلى غير ذلك من أنواع المخاطر التي قد تتداخل فيما بينها؛ والتي قد ينتج عن سوء إدارتها تعطل خدمات المؤسسة كلياً أو جزئياً. يركز هذا البرنامج التدريبي على معرفة أنواع ومصادر المخاطر الرئيسية، ذات الارتباط بالعمليات الداخلية، والأنظمة، وكفاءة الموارد البشرية، مع بيان كيفية التعامل معها، وإدارتها وفق أفضل النظم والمعايير.
البنوك
الأوراق المالية
التأمين
التمويل
إدارة المخاطر
إدارة المشاريع +7
إدارة المخاطر
إدارة المشاريع
العمليات البنكية
القانونية
المالية
المراجعة الداخلية
الموارد البشرية
تقنية المعلومات
حوكمة الشركات
إدارة المخاطر
لا يوجد
المحاضرة
حالات دراسية +2
المحاضرة
حالات دراسية
العصف الذهني
التمارين والواجبات
اختبار قبلى
اختبار بعدى
-
- +7
-
-
-
-
-
-
-
-
-
وهذا يوفر لك الفرصة لاختيار الأوقات المتاحة التي تناسبك للمشاركة في برنامجنا. تمثل هذه الأوقات فترات نكون خلالها على استعداد للترحيب بكم وتقديم المساعدة والتوجيه.
تدريب حضوري-تدريب عن بعد
مقدمة عامة عن إدارة المخاطر
أنواع المخاطر التي تتعرض لها المؤسسات
تعاريف أساسية
تعريف المخاطر التشغيلية
تدريب حضوري-تدريب عن بعد
أهداف إدارة المخاطر التشغيلي
آثار المخاطر التشغيلية
الفوائد من إدارة المخاطر التشغيلية
الأسباب التي جعلت المؤسسات أكثر عرضة للمخاطر التشغيلية
تدريب حضوري-تدريب عن بعد
أنواع الخسائر
قياس المخاطر التشغيلية
أساليب قياس المخاطر التشغيلية
أسلوب القياس المتقدم
تدريب حضوري-تدريب عن بعد
إدراك القيادة لمخاطر التشغيل
إخضاع إدارة مخاطر التشغيل لتدقيق داخلي فعال
الالتزام بالتقييم المستمر لمخاطر التشغيل
الرقابة المنظمة على بنية مخاطر التشغيل
تبني السياسات والعمليات والإجراءات المناسبة للتخفيف من مخاطر التشغيل
وضع خطط استمرارية الأعمال
تلبية متطلبات الجهات الرقابية
تقييم الجهات الرقابية لسياسات المصارف
تدريب حضوري-تدريب عن بعد
مسؤولية المؤسسات بوضع الخطط المناسبة لإدارة المخاطر
معايير تقييم خطط إدارة المخاطر
الإدارات المعنية بمخاطر التشغيل ومهامها ومسؤولياتها
أدوات معالجة ومتابعة المخاطر
دور ومهام رئيس إدارة المخاطر التشغيلية (CORO)
مقدمة عن المعايير الدولية 31000 الخاصة بإدارة المخاطر
تعريف المخاطر وأنواعها، لاختيار الوسيلة المناسبة لإدارتها.
معرفة مصادر وأسباب المخاطر، لاتخاذ ما يلزم من إجراءات وقائية.
تعلم طرق وأدوات التعامل مع المخاطر، لاختيار الأنسب منها حسب الحالة.
التعرف على تبعات ونتائج الفشل في إدارة المخاطر، للعمل على تجنبها.
دراسة مقررات لجنة بازل المتعلقة بإدارة المخاطر، لضمان تطبيق المعايير العالمية.
عزيزي الزائر ، نأمل منك المشاركة في تحسين وتطوير الخدمات المقدمة من الأكاديمية على الموقع الإلكتروني.