حدد بحثك
...
اكتشف الأكاديمية المالية
...
اكتسب المعرفة والمهارات اللازمة لتخطيط وتنفيذ مهام المراجعة الداخلية بفاعلية، بما يعزز الشفافية، ويرسخ الامتثال، ويدعم استدامة النجاح المؤسسي.
تمثل المراجعة الداخلية أحد أهم الأدوات لضمان الحوكمة المؤسسية وإدارة المخاطر بفاعلية. يركّز هذا البرنامج التدريبي على تزويد المشاركين بالمنهجيات اللازمة لتخطيط مهام المراجعة الداخلية وتنفيذها وفق أفضل الممارسات العالمية. يتناول البرنامج إعداد خطط المراجعة، تقييم المخاطر، أدوات المراجعة التحليلية والمستندية، إضافة إلى استخدام أحدث التقنيات لدعم العملية الرقابية. في نهاية البرنامج سيكون المتدرب قادراً على تطبيق آليات عملية ترفع من جودة المراجعة، وتدعم الشفافية، وتسهم في تحقيق قيمة مضافة للمؤسسة.
البنوك
الأوراق المالية
التأمين
التمويل
المراجعة
لا يوجد
التدريب الرقمي
مقدمة
أهداف
إخطار المراجعة
فهم المعلومات الأساسية
تحليل العمليات
تقييم المخاطر المُفصّل
مخطط العملية المُستمدّ
برنامج المراجعة
نشاط
ملخص
تقييم
مقدمة
أهداف
التسوية
إعداد مخططات الإجراءات
الملاحظة
المراجعة التحليلية
المراجعة المستندية والتحقق
الاستعلام
تتّبع العمليات
الاستبيانات
المسح
إعادة الحساب والتقييم
طلبات التأكيد/الإقرارات
تحليل البيانات
التقنيات الحديثة بالكامل
نشاط
ملخص
تقييم
الوحدة الأولى: إجراءات تخطيط مهمة المراجعة الداخلية
9
0
0
الوحدة الثانية: إجراءات تنفيذ مهمة المراجعة الداخلية
18
التعرف على إجراءات تخطيط مهمة المراجعة الداخلية.
التعرف على إجراءات تنفيذ مهمة المراجعة الداخلية.