
حدد بحثك
...
اكتشف الأكاديمية المالية
...
بينما تستفيد الخدمات البنكية من التطورات الرقمية المستمرة، فإنها تواجه أيضًا المخاطر والتحديات. وتحتاج البنوك إلى مواكبة هذه الظروف وتطوير مجموعة من المهارات التي ستمكنهم من تنفيذ استراتيجيات ذكية لتقديم أفضل خدمة ممكنة لعملائها. شهادة الإدارة الاستراتيجية والابتكار في البنوك أداة مرجعية تُقابل عناصر التوصيف في إطار المؤهلات المنظّمة للمملكة المتحدة، تحديدًا في المستوى السادس. تُشارك الإدارة الاستراتيجية والابتكار في البنوك المؤثرين في الاستراتيجية الذين يتولون زمام التغيير والابتكار في الصناعة البنكية والمالية. وبصفتها إدارة، فإنها ستُزود المشاركين بالمهارات التي يحتاجونها لوضع الاستراتيجيات وتنفيذها وتحقيق الأهداف التنظيمية. فضلاً عن ذلك، سيتعرف المشاركون خلال هذا البرنامج على مفهوم الاستراتيجية وكيفية تحليل العوامل التي تقود عجلة التغيير وتعلّم كيفية فهم المخاطر والتهديدات ذات الصلة بالخيارات الاستراتيجية، بالإضافة إلى كيفية استخدام عمليات تصميم رحلة العميل وعمليات الخدمات للعصر الرقمي. ملاحظة(* 300 ساعة (حوالي 6 شهور) هي إجمالي الوقت التأهيلي، الذي قد يحتاجه المشارك لإكمال البرنامج، بما في ذلك الساعات التي يقضيها دون إشراف في البحث والتعلم والتدريب الإلكتروني وإكمال أوراق العمل وإكمال الواجبات المنزلية والتحضير للاختبار والتقييمات)
بينما تستفيد الخدمات البنكية من التطورات الرقمية المستمرة، فإنها تواجه أيضًا المخاطر والتحديات. وتحتاج البنوك إلى مواكبة هذه الظروف وتطوير مجموعة من المهارات التي ستمكنهم من تنفيذ استراتيجيات ذكية لتقديم أفضل خدمة ممكنة لعملائها. شهادة الإدارة الاستراتيجية والابتكار في البنوك أداة مرجعية تُقابل عناصر التوصيف في إطار المؤهلات المنظّمة للمملكة المتحدة، تحديدًا في المستوى السادس. تُشارك الإدارة الاستراتيجية والابتكار في البنوك المؤثرين في الاستراتيجية الذين يتولون زمام التغيير والابتكار في الصناعة البنكية والمالية. وبصفتها إدارة، فإنها ستُزود المشاركين بالمهارات التي يحتاجونها لوضع الاستراتيجيات وتنفيذها وتحقيق الأهداف التنظيمية. فضلاً عن ذلك، سيتعرف المشاركون خلال هذا البرنامج على مفهوم الاستراتيجية وكيفية تحليل العوامل التي تقود عجلة التغيير وتعلّم كيفية فهم المخاطر والتهديدات ذات الصلة بالخيارات الاستراتيجية، بالإضافة إلى كيفية استخدام عمليات تصميم رحلة العميل وعمليات الخدمات للعصر الرقمي. ملاحظة(* 300 ساعة (حوالي 6 شهور) هي إجمالي الوقت التأهيلي، الذي قد يحتاجه المشارك لإكمال البرنامج، بما في ذلك الساعات التي يقضيها دون إشراف في البحث والتعلم والتدريب الإلكتروني وإكمال أوراق العمل وإكمال الواجبات المنزلية والتحضير للاختبار والتقييمات)
البنوك
العمليات البنكية
تطوير المنتجات +1
العمليات البنكية
تطوير المنتجات
قنوات تقديم الخدمة
الابتكار والتحول الرقمي
لا يوجد
أخرى
أخرى
-
- +1
-
-
-
وهذا يوفر لك الفرصة لاختيار الأوقات المتاحة التي تناسبك للمشاركة في برنامجنا. تمثل هذه الأوقات فترات نكون خلالها على استعداد للترحيب بكم وتقديم المساعدة والتوجيه.
تدريب عن بعد
فهم مفهوم الاستراتيجية ودورها
تقييم الدوافع الخارجية الرئيسة للتغيير الاستراتيجي
تقييم تأثير البيئة الداخلية على الاستراتيجية
دراسة مدى استراتيجيات القيادة والإدارة المختلفة وقيمتهما التي تستخدمها المُؤسّسات
تقييم طبيعة الاعتبارات الرئيسة ونطاقها عند تطوير الاستراتيجية
تقييم الخيارات الاستراتيجية ومسوّغات اختيار الإستراتيجية الأنسب ضمن سياق بنكي
تحديات تنفيذ الاستراتيجية
مساهمة مجموعة من عمليات إدارة التغيير وفعاليتها
الهيكل التنظيمي وتأثيره على السلطة وعلى مؤسّسات الخدمات الماليّة
تقنيات متابعة الاستراتيجية وتقييمها
أهمية الابتكار الاستراتيجي لسلسلة القيمة والمنتجات والخدمات البنكية
فهم كيف تكون المؤُسّسات قائمة بالبيانات
تدريب عن بعد
واجبًا تحريرًا عدد كلماته من 3000-3500 كلمة. مطلوب الرجوع إلى هارفارد للمصادر، ويجب عليك تقديم واجباتك من خلال تورنيتين المملكة المتحدة (TurnitinUK)
سيُساهم الواجب التحريري بنسبة 50٪ في العلامة النهائية
علامة النجاح 50٪
تدريب عن بعد
فهم عملية ابتكار المنتجات لخدمة رقميّة
التعرف على نماذج العملاء من خلال مجالات الأعمال المختلفة داخل البنك
تقييم تأثير تغيير توقعات العملاء من خلال نماذج العملاء المختلفة في البنوك
تقييم احتياجات العملاء من خلال نماذج العملاء المختلفة وكيف يرتبط ذلك بشخصية العميل
فهم فوائد تصميم رحلة العميل بصفتها عملية وتطبيقها داخل البنوك
تقييم عملية رحلة العميل وكيفية استخدامها لتسهيل تجارب العملاء الجديدة والمحسّنة
التعرف على أنواع الخدمات الرقميّة التي يمكن تطبيقها على طول مراحل رحلة العميل لتحسين تجربة العميل، وإنشاء "تجربة ثابتة"، وتشكيل رحلة عميل رقمية
تقييم تأثير فجوة تحوّل رحلة العميل على تدفق القيمة كجزء من عملية تصميم الخدمة تقييمًا دقيقًا
تحليل دور البنوك في حلقة قيمة الخدمات المالية المستقبلية تحليلًا دقيقًا
تقييم الخدمات اللازمة لدعم رحلات العميل في المستقبل
تقييم شكل البنك الرّقمي في المستقبل والقدرات اللازمة لدعم هذا البنك الرّقمي المستقبلي
تدريب عن بعد
واجبًا تحريرًا عدد كلماته من 3000-3500 كلمة. مطلوب الرجوع إلى هارفارد للمصادر، ويجب عليك تقديم واجباتك من خلال تورنيتين المملكة المتحدة (TurnitinUK)
سيُساهم الواجب التحريري بنسبة 50٪ في العلامة النهائية
علامة النجاح 50٪
تقييم مختلف مفاهيم الإدارة الاستراتيجية والتنظيمية ودورهم في السياق البنكي.
مناقشة كيفية تحديد الاستراتيجية والخيارات الإستراتيجية المتاحة في السياق البنكي.
تحليل كيفية تنفيذ الاستراتيجية ومتابعتها وتقييمها ضمن السياق البنكي والمالي.
تقييم مدى تأثير الابتكار الهدَّام في تغيير الأعمال البنكية.
فهم العملاء "الجدد" للمنتجات والخدمات البنكية وتجاربهم المستقبلية المرجوّة وتوقعاتهم المتغيرّة وتقييم هذا التأثير على الخدمات البنكية.
فهم مبادئ تصميم رحلة العميل وتطبيقها على العملاء الجُدد للخدمات البنكية / المالية.
فهم وتقييم نقدي لعملية ابتكار المنتجات وتطبيقه في تصميم تدفقات القيمة الجديدة.
فهم وتقييم القدرات الجديدة المطلوبة تقييمًا دقيقًا لدعم رحلة العملاء والخدمات البنكية الرّقمية في المستقبل.
عزيزي الزائر ، نأمل منك المشاركة في تحسين وتطوير الخدمات المقدمة من الأكاديمية على الموقع الإلكتروني.